جامعة أبوظبي تطلق برنامج الاستدامة المعتمد "مستعدون لـمؤتمر الأطراف كوب28: دور ريادي نحو مستقبل مستدام"

أعلنت جامعة أبوظبي، في إطار حرصها على تعزيز معرفة الطلبة بالاستدامة وتماشياً مع عام الاستدامة في الدولة، إطلاقها برنامجاً معتمداً للاستدامة بعنوان مستعدون لـمؤتمر الأطراف كوب28: دور ريادي نحو مستقبل مستدام"، حيث سيكون التسجيل فيه متاحاً لطلاب المدارس الثانوية والجامعات. ويهدف البرنامج، المقرر إقامته افتراضياً عبر الإنترنت خلال الفترة من 4-28 نوفمبر 2023، إلى تعزيز معرفة الطلاب ورفدهم بالأدوات اللازمة لفهم مختلف جوانب الاستدامة وتبنيها، بما في ذلك فرص العمل المراعية للبيئة، و"قمة المناخ كوب28"، وغيرها.

سيتيح البرنامج الفرصة للطلاب لخوض تجربة تعليمية تفاعلية وغنية، يكتسبون من خلالها رؤية شاملة لأفضل الممارسات المستدامة في مختلف المجالات، حيث سيركز البرنامج على أهمية المحافظة على البيئة والمسؤولية تجاهها وتقدير التنوع في المجتمع والتأكيد على دوره الأساسي في تقدم البشرية.

وسيسلط البرنامج الضوء على 8 مواضيع رئيسية، سيتناولها أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في جامعة أبوظبي، إلى جانب مجموعة من الخبراء في هذه المجالات.

تشمل مواضيع البرنامج "التعلم المعزز بالذكاء الاصطناعي من أجل مستقبل مستدام" و"أهداف التنمية المستدامة" و"القمة العالمية للمناخ (كوب28)، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية، ودورها في دفع جهود الاستدامة العالمية" و"الاستدامة الاجتماعية: الوعي الاجتماعي والترابط الإنساني" و"الابتكار المستدام" و"ريادة الأعمال" و"الممارسات الإدارية". بالإضافة إلى تسليط الضوء على الأطر القانونية وأخلاقيات الاستدامة، ووضع المعرفة العلمية والهندسية في خدمة الاستدامة وأنظمة الرعاية الصحية المستدامة والصحة العامة، والتأكيد على أهمية الوظائف المراعية للبيئة لتحقيق مستقبل مشرق ومستدام.

وقال البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي: "سعداءٌ باستضافتنا لبرنامج الاستدامة المعتمد مستعدون لـمؤتمر الأطراف كوب28: دور ريادي نحو مستقبل مستدام"، والذي يأتي في إطار استراتيجية جامعة أبوظبي الرامية إلى الاستمرار في معالجة التحديات البيئية الملحة، وتزويد الطلبة بالمعارف والمهارات اللازمة لتحقيق التفوق في مجال الاستدامة، والإسهام بفاعلية في جهود دولة الإمارات الدؤوبة لمكافحة تغير المناخ، مبادرةٌ تُجسد التزام قادتنا وأعضاء هيئة التدريس بتوفير مستقبل واعد لطلابنا ومجتمعنا."

وفي ختام البرنامج سيُمنح الطلبة المشاركون شهادة تقديرية لالتزامهم وتفانيهم في تحقيق الاستدامة وفهمهم الشامل للمفاهيم الأساسية التي تم استكشافها خلال الدورة.

يمكن للطلبة الراغبين في المشاركة في البرنامج التسجيل هنا.

للمزيد من المعلومات عن البرنامج، يرجى زيارة: https://www.adu.ac.ae/conferences-competitions/cop28-ready

Back to top