جامعة أبوظبي توقع مذكرات تفاهم مع سبع مؤسسات دولية مرموقة خلال "المؤتمر الدولي لمستقبل أكثر استدامة 2023"

انطلاقاً من التزامها الثابت بتعزيز مستقبل مستدام في القطاع التعليمي، أعلن الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي، إبرام الجامعة لعدد من الشراكات الاستراتيجية خلال "المؤتمر الدولي لمستقبل أكثر استدامة 2023"، الذي استضافته الجامعة في فندق والدورف أستوريا نخلة جميرا بدبي يومي 5 و6 ديسمبر.

شملت مذكرات التفاهم إبرام تعاون مشترك مع "مجموعة سابينت الاستشارية المحدودة" و"مركز الإمارات التجاري" لإنشاء "مركز السياسات الإفريقية" في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمقرر أن يكون منصة نشطة للبحث والتأثير والمشاركة الاستراتيجية، تعمل على تسهيل المبادرات البحثية المشتركة، بمشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في جامعة أبوظبي، بالإضافة إلى الجامعات الأفريقية وأصحاب المصلحة المعنيين.

كذلك وقعت جامعة أبوظبي 4 مذكرات تفاهم إضافية مع خمسة شركاء دوليين مرموقين بما في ذلك المجموعة الإيطالية للتكنولوجيا والهندسة "ماير اس. بي. آي"، وجامعة سيدني للتكنولوجيا، وجامعة ماكماستر في هاميلتون، أونتاريو، كندا، واتفاقية تعاون مشترك مع جامعة ساو باولو والغرفة التجارية العربية البرازيلية في البرازيل. وتهدف مذكرات التفاهم إلى تمكين الطلبة والمجتمع عموماً من الوصول إلى حلول مستدامة متطورة، والارتقاء بالبحث الأكاديمي، وتسهيل التبادل المعرفي، وتعزيز الابتكار. 

الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي، خلال التوقيع على مذكرة تفاهم مع البروفيسور ألكسندر إزيناجو، المؤسس والمستشار الرئيسي لـ "مجموعة سابينت الاستشارية"، ووليد حارب الفلاحي، الرئيس التنفيذي لـ "مركز الإمارات التجاري"، وذلك على هامش "المؤتمر الدولي لمستقبل أكثر استدامة 2023"، وبحضور عدد من قيادات جامعة أبوظبي وشركائها. 

البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي، يوقع مذكرة التفاهم مع نيكولو هيلبيرن، نائب الرئيس الإقليمي لشركة "ماير اس. بي. آي"، بحضور معالي د. لورنزو فنارا، سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة. وبموجب هذه المذكرة، سيعمل الجانبان معاً على نسج شراكات دولية وترسيخها في مجال البحث العلمي والنواحي الأكاديمية، لإفساح المجال امام الطلبة لاكتساب تجارب علمية وتهيئة فرص قيّمة لنموهم المهني. 

شارك في مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي، والدكتورة بوني ابهاوه، نائب العميد، الشؤون الدولية، جامعة ماكماستر. تهدف الشراكة إلى تعزيز برامج الدراسات المشتركة، واستكشاف المشاريع البحثية، وتبادل المعلومات الأكاديمية، وتسهيل تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، والمشاركة في الفعاليات المجتمعية، مع احتمال الإشراف المشترك على طلبة الدكتوراه. 

تعزيزاً للتميز الأكاديمي الدولي، وقع كل من البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي والبروفيسور كريس تيرني، نائب رئيس جامعة سيدني للتكنولوجيا (الأبحاث)، مذكرة التفاهم خلال "المؤتمر الدولي لمستقبل أكثر استدامة 2023". تُركز المذكرة على تبادل الطلبة في مجال البحوث التعاونية، وتبادل أعضاء هيئة التدريس لارتقاء بالعملية التعليمية وتعزيز التفاعل في القطاع، وإطلاق مشاريع بحثية مشتركة، والمشاركة في المشاريع الممولة عالمياً. 

في إطار استراتيجية جامعة أبوظبي لتعزيز التعاون الأكاديمي والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، البروفيسور غسان عواد، مدير جامعة أبوظبي ود. باري أوماهوني، عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة أبوظبي، يوُقعان مذكرة تفاهم مشتركة مع كارلوس جيلبرتو كارلوتي جونيور، عميد جامعة ساو باولو، ورافائيل سوليميو، مدير غرفة التجارة العربية البرازيلية الدولية.

Back to top