بوابة الآباء في جامعة أبوظبي

 

بوابة الآباء
إنّنا ملتزمون في جامعة أبوظبي بتوفير أفضل دعم ممكن لجميع طلابنا. ونحن نقدّر كذلك الدور الحيوي الذي تؤديه، بصفتك أبًا أو أمًا، في تقديم المشورة والطمأنينة والدعم لابنك أو ابنتك أثناء قضاء وقتهم في الاستعداد للحياة الجامعية ومن ثم خوض تجربتها.

ولمساعدتك في القيام بذلك، أعددنا مجموعةً من المعلومات، التي وُضعت للإجابة عن أي أسئلة قد تساوركم بشأن جامعة أبوظبي.
نبذة عن جامعة أبوظبي

بدأت رحلتنا في عام 2003 بإطلاق كليتي إدارة الأعمال والآداب والعلوم بجامعة أبوظبي في إماراتي أبوظبي والعين. وقد شهد عام 2007 إضافة كلية الهندسة، وهي الآن الأكبر في الإمارات، مع توسيع محفظة الجامعة بكلية الحقوق في عام 2016.

الجودة في جامعة أبوظبي

جامعة أبوظبي جامعة معتمدة من وزارة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة والرابطة الغربية للمدارس والكليات (WASC). وبالإضافة إلى ذلك، تفخر جامعة أبوظبي بحصول كلية إدارة الأعمال بها على الاعتماد من EQUIS (النظام الأوروبي لتطوير الجودة) ومن  AACSB (اتحاد كليات إدارة الأعمال الجامعية المتقدمة في الولايات المتحدة الأمريكية) مما يجعلها واحدة من أفضل 1٪ من كليات إدارة الأعمال على مستوى العالم.

وعلى مستوى البرامج، فقد حصلت كلية الهندسة بجامعة أبوظبي على اعتماد دولي من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا (ABET) المرموق عالمياً للعديد من برامجها، كما حصل برنامج بكالوريوس هندسة العمارة على الجزء الأول من الاعتماد من المعهد الملكي للمهندسين المعماريين (RIBA).

برامجنا

إنّنا نُدير برامج على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا في جامعة أبو ظبي، فضلاً عن إدارة برامج أكاديمية للكليات العسكرية.

برامج البكالوريوس

برامج الدراسات العليا

الرسوم الدراسية

إنّنا نعلم أنّ مسألة الرسوم الدراسية ذات أهمية كبيرة بالنسبة للوالدين جنبًا إلى جنب مع الجودة. ونحن نؤكد لكم أن رسومنا تنافسيةً وتوفر أيضًا قيمة كبيرة مقابل المال. تعتمد الرسوم على تصنيف الكلية أو القسم أو كليهما بدلاً من تصنيف المساقات الدراسية أو المستوى. جدير بالذكر أنّ أسعار الرسوم الدراسية لبرامج البكالوريوس تختلف عنها لبرامج الدراسات العليا.

المنح الدراسية والمساعدات المالية

تعكف جامعة أبوظبي على تمكين الطلاب المتميزين وتشجيعهم على السعي إلى تحقيق أهدافهم التعليمية. نحن نرى أنّ توفير فرص متكافئة للطلاب المهتمين بمواصلة دراساتهم العليا وتمكينهم من المساهمة الفعالة في المجتمع بغض النظر عن وضعهم المالي يشكل واجبًا وطنيًّا مهمًّا.

تنقسم المنح الدراسية التي تقدمها جامعة أبوظبي إلى خمس فئات رئيسية على النحو التالي:

  • منحة سمو الشيخ حمدان بن زايد
  • منحة الرئيس
  • منحة الجامعة
  • المنح الأكاديمية
  • المنحة الرياضية
الحياة في الحرم الجامعي

بصفتك أبًا أو أمًا، فمن الطبيعي أن ينتابك القلق إزاء رفاهية ابنك أو ابنتك خارج القاعات الدراسية. لذا يُرجى الاطمئنان إلى أنّ الحياة في الحرم الجامعي توفر فرصًا رائعة لاكتشاف ثقافات مختلفة، والتعرف على أشخاص جدد، وإقامة صداقات تدوم مدى الحياة.

تقدم جامعة أبوظبي العديد من الأنشطة والفعاليات الأكاديمية الإضافية التي تقع خارج نطاق المنهج الدراسي.يتمثّل هدفنا في ضمان أن تكون مسيرة ابنك الجامعية مسيرةً شاملةً - كما أن استمتاعه بحياة اجتماعية نابضة بالحياة من خلال المشاركة في أندية وفعاليات جامعة أبوظبي أمر مهم لتحقيق التوازن المثالي بين الدراسة والحياة.ستؤدي المشاركة في تنظيم الفعاليات والنوادي والأنشطة أيضًا إلى تزويد ابنك أو ابنتك بمهارات جديدة ثمينة، سواءً في مجال الأعمال أم على مستوى العلاقات الشخصية.

متطلبات اللغة الإنجليزية

نظرًا لكون أغلبية برامجنا تُدرّس وتُجرى اختباراتها باللغة الإنجليزية، فمن الضروري ألا تقل مهارات اللغة الإنجليزية لدى جميع طلابنا عن المستوى الأدنى المطلوب.

سيتعين على كافة الطلاب المتقدمين للالتحاق بجامعة أبوظبي إثبات المستوى المطلوب من الكفاءة في اللغة الإنجليزية من خلال خوض إحدى الاختبارات التالية:

  • EmSAT - اختبار الإمارات القياسي (إمسات)، وهو نظام وطني للاختبارات المعيارية التي تُجرى على الحاسوب، استنادًا إلى المعايير الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • TOEFL - اختبار الإنجليزية كلغة أجنبية (التوفل) هو اختبار موحد لقياس قدرات اللغة الإنجليزية لدى غير الناطقين بها.
  • IELTS - نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (الإيلتس) هو اختبار اللغة الإنجليزية الذي يشترك في إدارته المجلس الثقافي البريطاني، البرنامج الإنمائي الدولي: نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (الإيلتس) بأستراليا واختبار كامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية.
  • Cambridge - كامبريدج - يُعدُّ اختبار كامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية جزءًا من جامعة كامبريدج.حيث تُعدُّ الاختبارات والمؤهلات وتوضع كدليل على قدرات اللغة الإنجليزية.
  • IESOL/ISESOL City & Guilds - هي منظمة تعليمية تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها وتُصدر عددًا من اختبارات اللغة الإنجليزية للمتحدثين باللغة الإنجليزية كلغة ثانية أو لغة أخرى (ESOL) - ESOL الدولية (IESOL) وESOL وتحدث اللغة الإنجليزية (ISESOL).
  • Pearson PTE Academic - يخضع اختبار اللغة الإنجليزية الأكاديمي من مؤسسة Pearson (PTE Academic) لإشراف وحدة إدارة اختبارات اللغة الإنجليزية لدى مجموعة Pearson PLC.
التقدّم بطلب للالتحاق بجامعة أبوظبي

نحن هنا لمساعدة ابنك أو ابنتك في جميع جوانب عملية تقديم الطلبات، ضامنين خلوّها من التوتر قدر الإمكان. يمكن تقديم الطلبات بصفة شخصية في أيٍ حرم جامعي من الأربعة رغم أن معظم الأشخاص يفضّلون التقدم بالطلبات عبر الإنترنت في هذا العصر الرقمي الذي نعيشه.إليك ما يجب القيام به للتقدم بطلب للالتحاق بجامعة أبوظبي:

الطلاب الدوليّون

نرحب بالطلبات التي يقدمها الطلاب من مختلف الأنظمة التعليمية حول العالم والتي تعترف وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة بشهاداتها الثانوية. إذا كان ابنك أو ابنتك من الوافدين الجدد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، فسوف نساعده في الإقامة وإجراءات الحصول على تأشيرة الطلاب والأمور المتعلقة بالكفيل إذا لم يكن برفقته أحد أفراد أسرته أو كفيل آخر في دولة الإمارات.سوف نكون في استقبالهم في مطار أبوظبي.

إذا كان ولدك طالبًا دوليًا، فسوف نحتاج إلى ما يلي:

  1. صورة من تأشيرة الزيارة (إذا كان مقدم الطلب موجودًا بالفعل في الإمارات العربية المتحدة).
  2. إيداع بقيمة 5,000 دولار أمريكي (حوالي 15,300 درهم إماراتي) لتغطية البنود التالية:
    • إيداع العودة إلى الوطن القابل للاسترداد (2,150 درهمًا إماراتيًا)
    • رسوم طلب تأشيرة الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة (850 درهمًا إماراتيًا)، الاختبار الطبي (240 درهمًا إماراتيًا)
    • رسوم إصدار الهوية الإماراتية (170 درهمًا إماراتيًا)
    • التأمين الصحي للطلاب (800 درهم إماراتي)
    • وديعة الإعالة (1,000 درهم إماراتي)
    • رسوم التقدم بطلب للالتحاق بجامعة أبوظبي (300 درهم إماراتي)
    • رسوم التسجيل في جامعة أبوظبي (2,850 درهمًا إماراتيًا)
  3. إثبات أموال بما يعادل 15,000 دولار أمريكي في حساب الضامن المصرفي.

تكون الرسوم تقريبيةً ويتم تطبيق أي رصيد متبقٍ على الرسوم الدراسية.

اتصل بنا

نأمل أن تكون قد عثرت على جميع المعلومات التي تحتاجها لتوجيه ابنك أو ابنتك لاتخاذ القرار الصحيح بشأن الجامعة. وإذا لم يكن الأمر كذلك، فيُرجى الاتصال بنا. يسعدنا دائمًا أن نسمع من أولياء الأمور والطلاب على السواء.

الهاتف: 600-550003

Apply Now

ADU Parents Portal

 

Parents Portal
At Abu Dhabi University (ADU) we are committed to providing the best possible support for all of our students. We also recognize the vital role you, the parent, play in advising, reassuring and supporting your son or daughter during their time preparing for and then experiencing university life.

To help you do this we have prepared a range of information, which is designed to answer any questions you may have about ADU.
About ADU

Our journey began in 2003 with the launch of Abu Dhabi University’s College of Business and College of Arts & Sciences in Abu Dhabi and Al Ain. 2007 saw the addition of the College of Engineering, now the largest in the UAE, with the College of Law expanding the University’s portfolio in 2016.

Quality at ADU

Abu Dhabi University is accredited by the UAE Ministry of Education and the Western Association of Schools and Colleges (WASC). In addition, our College of Business is both EQUIS and AACSB accredited, making it among the top 1% of business schools globally.

At a program level, our College of Engineering has received international accreditation from the world-renowned ABET for many of its engineering programs, and the Bachelor of Architecture has received Part 1 validation from the Royal Institute of British Architects (RIBA).

Our Programs

At Abu Dhabi University we run programs at both undergraduate and postgraduate level, as well as academic programs for Military Colleges.

Undergraduate programs

Postgraduate programs

Tuition fees

We know that, as well as quality, the issue of tuition fees is of high importance to parents. We assure you that our fees are competitive and also provide great value for money. Fees are based on College and/or Department classification as opposed to the course classification or level. Tuition rates for undergraduate programs vary from the tuition rates for postgraduate programs.

Scholarships and Financial Aid

Abu Dhabi University is dedicated to empowering outstanding students and inspiring them to pursue their educational objectives. We consider it an important national duty to provide equal opportunities for students interested in pursuing higher education and enable them to proactively contribute to society regardless of their financial situation.

The scholarships offered by Abu Dhabi University are divided into five main categories as follows:

  • His Highness Sheikh Hamdan Bin Zayed Scholarship
  • Chairman's Scholarship
  • University Scholarship
  • Academic Scholarship
  • Athletic Scholarship
Campus Life

As a parent, you will naturally be concerned about the welfare of your son or daughter outside of the classroom. Please rest assured that our campus life offers fantastic opportunities to discover different cultures, meet new people, and establish life-long friendships.

ADU offers a multitude of extra-curricular activities and events. Our aim is to ensure that your child’s university journey is well-rounded – and a vibrant social life through involvement in ADU clubs and events is important for the perfect study/life balance. Becoming involved in organizing events, clubs and activities will also provide your son or daughter with valuable new skills, both business and interpersonal.

English Language requirements

As the majority of our programs are delivered and examined in English, it is essential that the English language skills of all our students are at the required minimum level.

All students applying for admission to ADU will need to demonstrate the required level of proficiency in English through one of the following tests:

  • EmSAT - This is the Emirates Standardized Test (EmSAT), a national system of standardized computer-based tests, based on United Arab Emirates national standards.
  • TOEFL - This Test of English as a Foreign Language (TOEFL) is a standardized test to measure the English language ability of non-native speakers.
  • IELTS - The International English Language Testing System (IELTS) is an English language test jointly administered by the British Council, IDP: IELTS Australia and Cambridge Assessment English.
  • Cambridge - Cambridge Assessment English is part of the University of Cambridge. They develop and produce exams and qualifications as proof of English language ability.
  • IESOL/ISESOL City & Guilds - City and Guilds is an educational organization in the United Kingdom that issues a number of English examinations for speakers of English as a second or other language (ESOL) - International ESOL (IESOL) and Spoken ESOL (ISESOL).
  • Pearson PTE Academic - The Pearson Test of English Academic (PTE Academic) is administered by Pearson Language Tests, a unit of the Pearson PLC group.
Applying to ADU

We are here to help your son or daughter with every aspect of the application process, making sure it is as stress-free as possible. Applications can be made in person at any one of our four campuses although most people prefer to apply online in this digital age. Here is what needs to be done to apply to Abu Dhabi University:

International students

We welcome applications from students from educational systems around the world whose secondary school certificates are recognized by the UAE Ministry of Education. If your son or daughter is new to the UAE, we will help them with accommodation, arrange a student visa and be their sponsor if they do not have a family member or other sponsor in the UAE. We will even pick them up from Abu Dhabi airport.

If your child is an International student, we will need the following:

  1. Visit visa copy (if applicant is already in the UAE).
  2. Deposit of USD 5,000 (approximately AED 15,300) to cover the following items:
    • Refundable repatriation deposit (AED 2,150)
    • UAE residence visa application fee (AED 850), medical test (AED 240)
    • Emirates ID fee (AED 170)
    • Student health insurance (AED 800)
    • Maintenance deposit (AED 1,000)
    • ADU application fee (AED 300)
    • ADU registration fee (AED 2,850)
  3. Proof of funds equivalent to USD 15,000 in guarantor's bank account. 

The fees are approximate and any remaining balance will be applied to the tuition fees. 

Contact Us

We hope you have found all the information you need to guide your son or daughter to make the right decision about university. If you have not, please contact us. We are always happy to hear from both parents and students.

Telephone: 800-23968  (800-ADYOU)